الأحد, ديسمبر 09, 2012

كَيفِية كِتَابة التَّشْكِيل فى اللُغَه العَرَبيه على ( لَوحَةِ المفاتيح ) الكِيبورد

على كل مدون عربى أن يتعرف ويتعلم كيف يقوم بكتابة حروف مشكله , فالتشكيل مهم جدا لكل مدون عربى لأنه مؤثر فى الكثير من الأحيان فى إعطاء كلمات معينه معناها التى يقصده المدون أو الكاتب وليس معنى آخر .

هذه هى إختصارات علامات التشكيل على الكيبورد ( لوحة المفاتيح ) وهى سهله جدا :

  • الضمه Shift + E
  • السكون Shift + X
  • الفتحه Shift + Q
  • الكسره Shift + A
  • الشده ذ + Shift
  • المده Shift + Z
  • تنوين الفتحه Shift + W
  • تنوين الكسره Shift + S
  • تنوين الضمه Shift + R
  • تمديد الحرف Shift + J
وأعتقد أن هذه العلامات التشكيليه كافيه كى تعطيك المساحه لتعبر عما بداخلك بشكل صحيح من خلال كلمات مضبوطه تشكيليا .
من فضلك اضغظ لايك لمشاهدة لينك التحميل

4 تَعْلِيق:

  1. شكرا لك يا أخي على هذا الشرح الذي كنت في حاجة إليه ومهم معرفته .. وأنا سعيد جدا بمتابعتك

    وأتشرف دائما بالزيارة :

    نافذة على الأنترنيت

    ردحذف

  2. شكرا لك يا أخي على هذا الشرح الذي كنت في حاجة إليه ومهم معرفته .. وأنا سعيد جدا بمتابعتك

    وأتشرف دائما بالزيارة :

    ردحذف
  3. السلام عليكم أخي ياسر،أشكرك على الشرح أكيد سيفيد الكثير من المبتدئين في التدوين وأيضا المبتدئين على الكيبورد كما كنت في السابق أذكر حين كنت أبحث عن علامات التشكيل في الكيبورد وقمت بتسجيلها ثم تطبيقها حتى تعلمتها،في بعض الأحيان تتعب في البحث عن معلومة لتجدها ولكن كم من الجميل ان تقدم لك جاهزة على طبق، نتمنى أن نجد عندك الجديد دائما والمفيد خاصة المبتدئين،بالتوفيق أخي ياسر.

    ردحذف
  4. السلام عيكم شكرا لك اخ يعلي النضيحة القيمة

    ردحذف