الأحد, فبراير 13, 2011

إرسل رساله الكترونيه ( إيميل ) لقارئ جديد من قراء مدونتك

هذا هو اليوم الأول من مشروع 31 يوم كى تبنى مدونه ناجحه وهو البدايه ويلزم للبدايه ان تكون جاده جدا ومفعمه بالحيويه والنشاط والحماس المشتعل, وفى يومنا الأول سوف نشرح بالتفصيل ماذا نعنى ب ( إرسل رساله ألكترونيه لقارئ جديد من قراء مدونتك ).
عندما تقوم بالبحث فى مدونتك عن تعليق ما وتقوم بمراسلة صاحب التعليق تشكره على زيارته لمدونتك وتشكره على تعليقه وتشاركه الرأى والنصائح, فأنت بذلك تبنى الهيكل الأساسى لمدونتك فى عيون زوارك, تبنى الثقه, تبنى الجديه وتبدى إحترامك لهم, وتصنع لمدونتك إسما له قيمه تحترم, وتترك انطباعا جيدا لديهم.

قد تبدو لك هذه النصيحه تافهه أو قليلة القيمه, ولكن صدقونى إنها من أهم وأقوى الخطوات والمهام تأثيرا فى نجاح مدونتك, وهى سر من أسرار نجاح مدونة برو بلوجر الأساسيه خلال السنوات الماضيه, فهى تتم فى سريه ولا يشعر بها الزوار, لأن كل زائر تقوم انت بمراسلته يشعر وكأنك تفضله هو دون غيره بمراسلتك له.

عندما ترسل رساله الكترونيه لزائر قام بزيارة مدونتك مره واحده, ماذا تتوقع منه ان يفعل عند إستلامه رسالتك ؟؟؟ بالطبع سوف يذهب إلى مدونتك مرة أخرى ... وأخرى ... وثالثه ... إلى أن يصبح قارئ دائم لمدونتك.

هيا قم الأن بالبحث عن المعلقين فى مدونتك وقم بمراسلتهم واحد تلو الآخر كى تكسبهم وتزيد عدد زوارك الدائمين ولن يكلفك الأمر من الوقت إلا القليل.

انتظر ... لم أكمل لك ما هى أهم النقاط التى يجب أن تشملها رسالتك كى تؤدى الغرض المطلوب منها.
أولا فرسالتك يجب أن تحتوى على رابط لمدونتك كى يتمكن الزائر من التعرف عليك ويجد سهوله فى الوصول الى مدونتك فى أى وقت, وإحرص أن تكون رسالتك مرتبطه بتعليقه فى مدونتك كأن تكون مثلا ردا على إستفسار أو سؤال طرحه فى تعليقه أو كشكر له على رأى طرحه أو مساعده أبداها لك فى تعليقه ... إلى آخره ...

بعضا منا يعرف أن هناك أدوات تفعل هذا تلقائيا وبدون تدخل منك وتقوم بإرسال رسائل إلى الزوار أو مشتركين المدونه أو المعلقين, ولكن أنصحك بأن تقوم بإرسال رسائلك يدويا وبتلقائيه عفويه منك كى يشعر الزائر أنك تتحدث إليه بإهتمام وتركيز له وحده دون الزوار الآخرين.

لو أردت أن تذيد من عدد زوارك الدائمين عن طريق هذه الخطوه, يجب عليك أن تقوم بهذه المهمه على الأقل مره واحده كل يوم. راسل زائر واحد كل يوم وصدقنى سوف تلاحظ الفرق الشاسع بعد مده.

هناك البعض منكم سوف يقولون أنهم يريدون الآلاف من الزوار وليس أفراد قليلون ... أقول لهم أنهم لو قامو بالبحث عن زوار بالآلاف يكونو بهذا قد فقدوا أمرين :

1- زوار مخلصين يقومون بإشهار مدونتك :
لقد لاحظت أن قارئ واحد فى كثير من الحالات يقوم بنشر مدونتك سواء عن طريق التبليغ المباشر بالفم أو عن طريق نشر مدونتك على الشبكات الإجتماعيه ومشاركة موضوعاتك عليها ... ذلك لأنه زائر مخلص ودائم لمدونتك, تعود عليها وعلى المعرفه التى يحصل عليها من مدونتك, ويعرفك بصفه شخصيه, فأنتم تتبادلون الرسائل.

2- زوار مخلصين يرفعون نسبة المشاهدة لصفحات مدونتك :
زائر واحد مخلص ودائم لمدونتك يمكنه ان يتصفح مدونتك مئات ( إن لم يكن آلاف ) المرات. فزياره واحده من زائرك الدائم كل يوم لمدة عام تكسبك 365 مشاهده لمدونتك فى العام. تخيل لو اصبحو الزوار الدائمين عشره او مائه ...... تخيل أنت عدد مشاهدات مدونتك فى العام.

وإعلم يا عزيزى أن محاولاتك لجذب آلاف الزوار بطرق سريعه جدا وبتسرع قد لا تنفعك بقدر النفع الذى يعود عليك من محاولتك لكسب زائر دائم, فإعمل على زيادة زوارك الدائمين كى تبنى مدونتك بالطريقه والشكل الذى تتمناه.

هيا نراسل زوارنا الآن ايها المدونون وأنا فى انتظاركم كى تبلغونى بما وصلتم إليه من نتائج بعد تنفيذ هذه الخطوه الهامه.
من فضلك اضغظ لايك لمشاهدة لينك التحميل

12 تَعْلِيق:

  1. رائع جدا .. درس رائع أخي ياسر

    ردحذف
  2. شكرا يا اخ باسم, انت اللى رائع

    شكرا يازعيم الهاكر, بس اوعى تعمل هاكر على مدونتى بقى ... ههههههههه.

    ردحذف
  3. شكراً يا ياسر على الموضوع
    لكن في مدونات بلوجر لم أجد إمكانبة للحصول على إيمل صاحب التعليق.

    فكيف أقوم بتطبيق درس اليوم الأول؟ :(

    بالمناسبة أتمنى أن تُفعل خاصية إتاحة التعليق للجميع بما في ذلك الغير مسجلين

    ردحذف
  4. المعتصم بالله أحب أقولك إنك تقدر تغير نظام التعليقات فى مدونتك وتغيره بنظام آخر يتيح لك الحصول على إيميلات المعلقين. وإن شاء الله قريب هاعمل موضوع خاص بأنظمة التعليق وكل حاجه متعلقه بيها.

    وأنا مابفضلش انى أتيح خاصية التعليق للغير مسجلين لأن كتير جدا بيبقى فى تعليقات غير مستحبه وغير أخلاقيه ومتعرفش مين اللى كتبها, لكن لما يكون المعلق معروف بيقلل ده من التعليقات الرديئه والمزعجه وقليلة الإحترام.
    عموما اشكرك على تعليقك الفعال والمفيد جدا.

    ردحذف
  5. thanks Yasser for this best informations

    ردحذف
  6. nador-cash شكرا ليك ويارب اكون وفقت فى تقديم ما تبحث عنه من معلومات.

    ردحذف
  7. شكرا لك لكن كيف ارسل رساله للقارئ؟؟

    ردحذف
  8. محمد جمال : هناك أدوات كثيره تستطيع من خلالها الحصول على ايميل القارىء من ضمنها فيد برنر
    http://feedburner.google.com/

    ردحذف
  9. ماشاء الله تدوينة متعوب عليها ,, وبصرااحة استفدت كثييير

    إن شاء الله اطبقها في المستقبل

    تحياتي لك

    ردحذف
  10. نزار : شكرا لزيارتك ويارب نكون عند حسن ظنك دائما وتجد هنا ما تبحث عنه

    ردحذف
  11. شكرا لك
    www.magarb1.blogspot.com

    ردحذف