الثلاثاء, فبراير 15, 2011

إبحث عن المنتديات واشترك بها

نعم هو اليوم الثالث من مشروع 31 يوم كى تبنى مدونه ناجحه, وبعد درس الأمس ( إعرض مدونتك على شخص لم يشاهدها من قبل ), سوف يتغير نشاطنا قليلا فى مهمتنا اليوم ألا وهى ( إبحث عن المنتديات واشترك بها ).

لماذا نبحث عن المنتديات بالأخص ؟

لأن المنتديات بالأخص بها العديد من المميزات الثمينه التى يمكن الحصول عليها و التى تدفعنا للإشتراك بها وهى :
  • العلاقات : تتيح لنا المنتديات التعرف على اناس وأشخاص كثيرين يصبحون زوارا لمدونتنا, فضلا عن أنهم يصبحون فيما بعد أصدقاء على مر السنين, وأفضل الأشخاص اللذين تعرفت عليهم هم من هذه المنتديات.
  • الملف الشخصى والطابع الخاص : تتيح لنا المنتديات عمل ملف شخصى خاص بنا ليتعرف علينا آلاف الزوار, وهذا يؤدى الى معرفة الناس بك وبصفاتك وقدراتك وتاريخك ... الى آخره .... مما يبنى الثقه بينك وبينهم ويعطيهم انطباعا جيدا عنك ويعطيك طابعا مميزا.
  • التعلم ومشاركة الأفكار : عند مشاركتك فى المنتديات, سوف تجد نفسك تتعلم الكثير والكثير من المعلومات والخبرات التى لم تكن تعرفها من قبل, والتى تمتلئ هذه المنتديات بالكثير منها. غير أنك تستطيع من خلال المنتديات أن تقوم بمشاركة الأفكا بينك وبين من هم فى مثل إهتماماتك. وتستطيع أن تأتى بالكثير من الأفكار لمدونتك من خلال مشاركاتك هذه.
  • الزوار والقراء : لقد ذكرتها كآخر ميزه ولم أذكرها فى البدايه, نظرا لأنها أقل قيمه من المنفعه التى ستعود عليك بإذن الله من النقاط السابقه. ولكنك تستطيع أن تحصل على آلاف الزوار لمدونتك من تلك المنتديات التى تشارك بها. ولعل المنتديات من أكبر و أعظم المصادر التى يمكن أن تحصل منها على زوار لمدونتك. ورابط تضعه فى منتدى فى مكان مميز من موضوع مميز من الممكن أن يجلب لك آلاف الزوار.
هناك الكثير والكثير من المنتديات على الانترنت فى كافة الموضوعات التى قد تتخيلها ولا تتخيلها. كل ما عليك الآن هو الذهاب سريعا للبحث عن المنتديات, وعندما تجد منتدى يتحدث عن موضوع مشابه للموضوع الذى تدور حوله مدونتك قم بإصطياده على الفور وإشترك به ولا تضع الفرصه. واعتقد انه لا يوجد أسهل من عمل بحث على محرك بحث جوجل عن منتدى ......

والأن بعد أن إنضممت لمنتدى, ماذا عليك أن تفعل ؟
( لابد وأن نعرف أن لكل منتدى شروط وقواعد وطريقه مختلفه عن الآخر, وإن كانوا جميعا يشتركون فى كثير من النقاط والشروط )
  • كن عضوا جيدا واجعل سمعتك الجيده تنمو : مع مرور الوقت وبالتدريج حاول أن تجعل اسلوبك مميز ومفيد للآخرين حتى يبحثون عنك فى المنتدى ويفتحون ملفك الشخصى ليتعرفوا عليك, كما هو الحال بالنسبه للتدوين. ولا تنسى أن تضع رابط لمدونتك فى كل موضوعاتك بشكل لطيف.
  • اقضى بعض الوقت فى التعرف على طبيعة المنتدى : تعرف على طبيعة المنتدى وشروطه ومحازيره وطبيعة المشتركين فيه. ةتعرف على أكثر الموضوعات شعبيه فى المنتدى ونوعيتها, كما يجب أن تتعرف على أبرز الاشخاص المشتركين فى المنتدى. وإحرص ألا تتعدى قوانين وشروط المنتدى لكى لا تطرد منه.
  • تكوين صداقات إستراتيجيه : يجب عليك أن تهتم بالصداقات التى تكونها فى المنتدى, وألا تكون لمجرد اللعب أو الترفيه. لأن الرابط الذى تضعه لن يجذب لك ما تبغيه من زوار, أما الصداقات القويه مع الأشخاص المتميزين وتبادل المعلومات والمعرفه عنهم هى التى ستجلب لك آلاف الزوار.
  • ساعد أعضاء المنتدى : ابحث عن اسئلة الأعضاء وقم بالإجابه عنها ويفضل لو كانت إجاباتك بوضع مقتطف من مدونتك ومن محتواها. مما يجعل هؤلاء الأشخاص يحبونك ويبحثون عنك ويدخلون مدونتك بصوره دوريه وكلما إحتاجوا للمساعده.
  • إجعل توقيعك فى المنتدى عباره عن رابط لمدونتك : وأيضا ضع رابط لمدونتك فى ملفك الشخصى. لكن حاذر من أن تضع روابط كثيره حتى لا تكون مزعجه ويبتعد عنها الناس على أنها طريقة نشر مزعجه ( سبام ).
  • إرسال رسائل خاصه إلى الأعضاء فى المناسبات أو عند رغبتك فى الإجابه على أسألتهم أو لطلب التعارف ستكون مفيده جدا لك فى المنتدى من كل النواحى.
  • ضع اخبارا جديده وعاجله : لو كان لك السبق فى طرح أخبار عاجله أو أخبار مهمه قبل الغير, فإن ذلك سيجذب اليك الكثير والكثير من الأعضاء.
وبهذه الطرق البسيطه يمكنك أن تبنى سمعه لك ولمدونتك وتجذب آلاف الزوار من منتدى واحد. وكلما أكثرت من المنتديات التى تشترك بها مشاركه فعاله, كلما زاد عدد الزوار لمدونتك منها.

هيا قم الآن بالبدايه وإشترك فى منتدى وابدأ فى بناء شخصيتك مع الأعضاء فيه. ولا تنسى أن تشترك فى مدونتك هذه ( نصائح للتدوين ) كى تكون على إتصال دائم بموضوعاتنا وتصلك عبر البريد الإلكترونى. ولا تنسى ايضا أن تشاركنا بتعليقك حول تجربتك هذه.
من فضلك اضغظ لايك لمشاهدة لينك التحميل

4 تَعْلِيق:

  1. أتفق معك استاذ ياسر في أن المنتديات من الوسائل المهمة في عملية الحصول على معلومات جديدة فضلاً عن التعرف على شخصيات جديدة من مختلف الدول

    ردحذف
  2. تمام كلامك يا أستاذ/ المعتصم بالله لكن تحذير شديد من استخدامها بشكل سىء وإلا هيتم طردك منها.

    ردحذف
  3. أود أن أشكرك على هذه النصائح ، و بخصوص موضوع المنتديات ، فالمنتديات العربية الجيدة نادرة جدا للأسف.
    معظم المنتديات العربية منتديات عامة و تهدف للترفيه و أتعجب كثيرا عندما أجد موقعا كمكتوب تعقد ياهو معه شراكة ؟!!! ما هو المميز من حيث المحتوى في مكتوب ؟!

    هذا لا ينفي وجود منتديات عربية متخصصة ، و بعد عناء تصل لمنتدى يمكنك أن تستمر فيه لفترة طويلة .

    جزاك الله خيرا على هذه النصائح ، و اتمنى لك التوفيق في مدونتك و في حياتك . دمت في خير

    ردحذف
  4. شكرا يامحمد جدا على تعليقك ومشاركتك معانا. طبعا صعب انك تلاقى منتديات عربيه متخصصه فى التدوين لكن فى وعلينا بذل مجهود ونكون عندنا نشاط زياده....والنجاح بييجى من هنا.

    ردحذف