الثلاثاء, سبتمبر 06, 2011

كن مستعدا للسعى من اجل النجاح - المفتاح الثالث للنجاح

فى أفريقيا يستيقظ الغزلان ويقومون بالجرى فى الصباح ... وذلك استعدادا منهم وتدريبا على الجرى والهروب فى حالة هجوم الأسود عليهم .. فهم دائما يستعدون للكفاح من أجل نجاحهم وهو البقاء حيا.

فى أفريقيا أيضا يستيقظ الأسد ويقوم بالجرى مثل الغزلان وهو بذلك يتدرب كى يقوم بالمطارده التى سيحصل منها على وجبته, وهو بذلك يقوم بالكفاح من أجل البقاء حيا والنجاح فى ذلك.

هذه الحياه هى مثل حياتنا تماما, هل تود أن تحصل على وجبتك ؟؟ أم تفضل البقاء ساكنا حتى تموت جوعا ؟؟؟ بالطبع كلنا نود الحفاظ على حياتنا والبقاء أحياء .. ولكن بالنسبه للحيوانات فنجاحهم يتحقق بحفاظهم على حياتهم, أما أنت فنجاحك أكبر وأسمى من ذلك بكثير .. فلكل منا أهدافه وطموحاته التى يسمو إلى تحقيقها والوصول إليها .. ولو لم يستعد كل منا للسعى وراء ما يبغاه لن نحصل على النجاح.

هل أنت فى سن الخامسه والعشرون ,,, فى الثلاثون ,,,, فى الخمسون ,,, فى السبعون !!! إنه الوقت وقد حان لكى تأخذ قرارك ببدأ عملية الإستعداد للسعى وراء النجاح أينما كان, إنك لن تستطيع الرجوع بعمرك لمرحله سابقه لكنك على أتم استعداد ومقدره كى تبدأ من الآن مهما كان سنك ومهما كانت العقبات التى تضع نفسك فيها.
هل يتمثل نجاحك فى الوصول بمدونتك إلى أن تصبح المدونه الأولى على مستوى العالم العربى بل والعالم أيضا ؟؟ تستطيع بدأ مرحلة الإستعدادات منذ الآن .. قم بالبحث عن محتوى جديد لمدونتك وأفكارا .. قم بترتيب أفكارك .. قم بتنظيم مدونتك .. قم بالسعى وراء جلب الزوار لها .. والكثير من الخطوات التى عليك اتخاذها كى تحصن نفسك ومدونتك وتكن على استعداد لدخول مضمار المنافسه بين المدونات بمدونه قويه ومدون يمتلىء بالأفكار والتدوينات والإبداعات والحلول .. إستعد دائما ولا تتوان عن أداء وتنفيذ الخطوات التى تضعها لنفسك فى هذه المرحله, فالتقاعس هو السلبيه والآفه الكبيره التى تؤدى إلى فشل الكثير من الأشخاص بعد بدأهم وقطعهم أشواطا كثيره فى مباراة النجاح.

كم سيستغرق الأمر منك كى تتم مرحلة الإستعداد لدخول منافسات النجاح ؟؟ سنه ؟؟ سنتين ؟؟ خمسه , عشره ؟؟؟؟ دعنا نفكر قليلا سويا .... لو أنك الآن فى سن الأربعين من عمرك وفترة الاستعداد ستستغرق منك خمس سنوات على سبيل المثال, بعد خمس سنوات سيصبح عمره خمسة وأربعون عاما سواء قمت بالإستعداد أم لا, نعم هذا صحيح .. فهل تريد وصول سن الخامسه والأربعون وانت على أتم الاستعداد لخوض المنافسات أم تريد وصول هذا السن وأنت كما أنت لم تتقدم خطوه واحده ؟؟؟ أعتقد أن العقل يرجح أن تقوم ببدأ مرحلة الإستعداد والعمل بها بجد حتى نجنى ذلك بسهوله فى المرحله اللاحقه.

أعتقد أن كلنا شاهد فيلم الرسوم المتحركه الذى كان يحكى عن النمل ال1ى يعمل بجد و الصرصار على ما أتذكر الذى كان يسخر منهم وهم يعملون ويقول لهم إنه وقت الربيه أفضل وقت للإستمتاع وأنتم تعملون .. فى نهاية الفيلم ماذا حدث ؟؟ كان النمل قد أتم تخزين طعامه الذى يكفيه طوال فترة الشتاء وبنى بيته وإستعد أتم استعداد لهذا الشتاء القارس, أما الصرصار لم يكن مصيره سوى البرد والثلوج والعراء الذى كان سيلقى حتفه فيه فقام النمل بإدخاله فى بيتهم وقدموا له المساعده فلما استيقظ رأى ما كان غافلا عنه هو وكان يراه النمل بوضوح .. إنه النعيم والإستمتاع الذى كان يعد له النمل.

طبعا كلنا نريد الوصول إلى ما وصل إليه النمل .. إذا علينا بالإستعداد والسعى من اجل تحقيق النجاح لأنه هو السبيل الوحيد لتحقيق رغباتنا فى النجاح والتألق.
من فضلك اضغظ لايك لمشاهدة لينك التحميل

8 تَعْلِيق:

  1. لا يوجد ما يسمى بالفشل ، و إنما خطوات و تجارب تقربنا من النجاح

    ردحذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  3. ممكن اعرف اسم فيلم الرسوم المتحركه الذى كان يحكى عن النمل ال1ى ؟؟ D:

    ردحذف
  4. سورى ... هناك خطـأ إملائى ... أنا أقصد النمل الذى يعمل بجد وليس النمل ال1ى ... ههههههه الفيلم معروف جدا ولكنى لا اتذكر اسمه الآن سوف احاول البحث عن إسمه

    ردحذف
  5. الصبر والعمل بجد هما طريقا النجاح مهما واجهتك الصعاب فلا ترضي بالخذلان واليأس بل قم وحاول مرة اخري حتي النجاح ادعوكم لمشاهدة الدكتور ابراهيم الفقي العالم الكبير في التنمية البشرية........

    ردحذف
  6. بصراحة كلام في الصميم

    ردحذف
  7. جميل جدا هو موضوعك , والأجمل فيك هو حبك للخير وعدم إحتقارك لمعلومة ما تقدر تفيد بها الناس , أقولك : تسلم حياتك من كل شر , ولو تسمح لي بوضع عنوان مدونتي البسيطة التي انتعشت وازدهرت بفضل من الله ثم منك أكون شكور لك , وأتمنى منك المزيد والنصيحة الدائمة وها هو :http://talepen.blogspot.com

    ردحذف