السبت, نوفمبر 05, 2011

المحتوى الجيد ربحى أم لا ومدى العلاقه بين المحتوى و الربح

كل عام وأنتم بكل خير وسعاده وصحه جيده بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ونتمنى جميعا من الله دوام الصحه والعافيه فى ظل طاعته سبحانه وتعالى ... أما بعد ...

لى فتره كبيره لم أمارس أى نشاط او أقوم بكتابة أية تدوينات جديده وذلك عذرا لظروف قهريه, لكنى كنت متابع بإستمرار زياراتكم المتكرره دائما والحمد لله للمدونه وتعليقاتكم التى تضيف القيمه الكبرى لمدونتكم نصائح للمدونين .. وكما قلت و أقول دائما انى على استعداد تام للإجابه على كل أسئلتكم وكل طلباتكم من خلال المدونه, فقد قام زائر المدونه الأستاذ / Final Hero بمراسلتى يطلب منى الاستفسار عن بعض النقاط الهامه جدا فى مجال التدوين وكانت اسئلته كالتالى :
  1. هل كتابة محتوى عربى حصرى جيد يكون ربحى أم لا ؟
  2. كم مقاله او تدوينه تحتاج كى تصبح ممتلكا لمدونه ناجحه مع العلم ان موضوعاتك كلها حصريه وجيده ؟
وبالطبع السؤالين فى غاية الأهميه ولم أتردد لحظه فى الإجابه عليهم وفضلت ان يكون طرح الاسئله والإجابه فى تدوينه كى تعم الفائده لكل الزوار الكرام.

علاقة المحتوى بالربح :
فى البدايه يجب على كل مدون منا سواء كان مبتدأ أم له فتره فى التدوين أن يتوقف ليسأل نفسه سؤالا هاما جدا ... هل أقوم بالتدوين كى أقدم تدوينات رائعه واقدم ما املكه من علم للناس .. أم أدون كى أربح من خلال التدوين .. أم أدون من أجل الهدفين معا ؟؟؟

نعم يجب عليك ان تحدد إجابتك لأن على ضوءها سوف تحدد طريقة كتاباتك وشكل تدويناتك وما ستقدمه بالطبع, فلو كنت أقوم بالتدوين كى أقدم العلم فقط للناس أو أظهر كتاباتى ومؤلفاتى للناس ولا تفكر فى الربح فعليك ان تكتب وحسب أى أن تقدم المحتوى الذى تريده بالطريقه التى تريدها وحتما ستصل إلى الناس الذين يبحثون عنها ... وإن كنت تود الربح فهناك موضوعات تستطيع اختيارها وكتابة عدة تدوينات فيها كى تظهر إعلانات جوجل مرتبطه بهذه المواضيع التى هى ربحيه وتعطى اكبر نسبة ربح عند النقر على الاعلانات مثل فوركس وخلافه وانت هنا لا تبحث عن المحتوى الجيد بل تبحث فقط عن النقرات العالية العائد .. أما إن كنت تبحث عن المحتوى الجيد والربح فلك هذا ولكنه النوع الاصعب والأسهل فى الوقت نفسه وكل ما عليك فيه أن تقدم ما تملكه من علم وتدوينات ذات مستوى عالى جدا من الجوده وأيضا تدوينات حصريه وغير منسوخه أو منقوله وعليها ستجذب الزوار ويقرأون ما تقدمه وبالطبع عندما ينظر الزوار إلى باقى انحاء المدونه سيرون الاعلانات التى يجب عليك وضعها بحرفيه كبيره وتختار قالبا مميزا لمدونتك مما يجعلها مدونه متكامله وبما انه كلما كان المحتوى جيد ويحمل فى طياته ما يبحث عنه رواد الإنترنت فبالتالى سيذيد عدد زوار مدونتك وبالتالى ستذيد الضغطات وتذيد الارباح فإهتمامك بالمحتوى الجيد واهتمامك باماكن وضع الاعلانات واشكالها والوانها يصل بك إلى أكبر درجه من الربحيه والمنفعه.

ونستطيع القول بأن العلاقه بين المحتوى الجيد والربح من التدوين علاقه طرديه فكلما كبر المحتوى الجيد واذداد اهميه كلما كبرت الارباح وإذداد المعدل الربحى من اعلاناتك والعكس صحيح.

كم تدوينه حصريه تحتاج لتصنع مدونه ناجحه :
النجاح لا يأتى بين يوم وليله ولكنه بمرور الزمن, أى انك تستطيع تكوين عدد كبير من الزوار لمدونتك ونشر مدونتك من اول تدوينه تكتبها فيها, لأنه ليس فقط المحتوى الجيد هو من يتحكم فى شهرة المدونه بل قيامك بعمل تهيئه للمدونه لنشرها فى محركات البحث وطرق النشر العديده يكسبك شهره واهميه وانتشار حتى من خلال تدوينه واحده فقط .. ولكن كى تقوم بتأصيل المدونه والحفاظ على الزوار وتحقيق الإنتشار الأوسع عليك متابعة هذه التدوينه بتدوينه اخرى حصريه وجيده وأخرى أكثر أهميه وهكذا وبالتالى فمدونتك ستصبح من اشهر المدونات العربيه إن شاء الله .

وفى نهاية هذه التدوينه أرجو من كل من لديه أى سؤال او استفسار أو طلب للمساعده الا يتردد فى مراسلتى.
من فضلك اضغظ لايك لمشاهدة لينك التحميل

4 تَعْلِيق:

  1. بجد موضوع اكثر من رائع وبصراحة انا استفت جدا منه وشكرا ليك ياياسو على المواضيع المفيدة دى وبالتوفيق بس انا حاسس انى مش هنجح مدونتى زورها قليلة ولو دخل زوار مش بيفضلوا فترة طويلة عموما ربنا يسهل وشكرا ليك مرة اخرى .

    ردحذف
  2. موضوع جميل
    ---------
    أخي صاحب المدونة
    ممكن تبادل إعلاني نصي مع مدونتي
    3asq.blogspot.com

    ردحذف
  3. محمد عزت : هذا الرابط سيفيدك جدا ان شاء الله
    http://ar-blogger-tips.blogspot.com/2011/03/100.html

    عاشق النت : اخى يشرفنى لكن انا بصدد تغيير تصميم المدونه وفور وضع التصميم الجديد سوف أبلغك لنقوم بعمل التبادل الإعلانى ... وبالمناسبه مدونتك جميله جدا ربنا يوفقك.

    Basem : إتجهت للتدوين بالانجليزيه ؟؟ عموما ربنا يوفقك والمشوار طويل

    ردحذف