الاثنين, ديسمبر 05, 2011

حقيقة الربح من الإنترنت وطرق الربح

الربح هو المسعى الكبير لكل زوار الإنترنت, فمن منا لا يريد أن يربح الأموال, طبعا كلنا نريد كسب الأموال وأن نصبح أثرياء, منا من يعلم تمام العلم أن الثراء والربح لابد له من عمل يجلبه ويعمل على ذلك, ومنا من يعرف هذه الحقيقه ( أنه يجب أن يعمل كى يجلب المال ) ولكنه يفضل ألا يراها بسبب كسله ويجرى وراء الربح السهل وهو جالس أمام الحاسب, ومنا من يعلم جيدا أن الربح يحتاج عمل ولكنه يفضل الحصول عليه عن طريق الإنترنت ويعمل على ذلك بالفعل.

دعونا نحصر الأسباب التى تجعلنا نبحث عن الربح من الإنترنت فى عالمنا العربى :
  • الفقر والجوع الذى اوصلتنا إليه الأنظمه الحاكمه ( التى كانت حاكمه ) مما جعل الناس جائعين ويبحثون عن أى طريق يحصلون منه على المال.
  • حلم الثراء الذى يراود كل فرد فينا, بل ويعتبر البعض الثراء هو النجاح بحد عينه.
  • دائما التفكير فى المال الذى يجلبه العقل وذلك عن طريق مجهود ذهنى بسيط مع الجلوس أمام الحاسب وجلب الأموال.
  • كثير من طرق الربح عن طريق الإنترنت تعد الباحثين بالحصول على المال الدائم بإستمرار حتى بعد الإنتهاء من العمل.
وهناك الكثير من الأسباب التى لو بحثنا عنها لعرفنا إلى أين نحن ذاهبون, لكن الأهم الآن ... هل الربح من الإنترنت حقيقه أم وهم وخيال ؟

طبعا الربح عن طريق الإنترنت موجود وحقيقه لا حياد عنها, ولكن, ما هو الطريق لهذا الربح ؟, وهل يستطيع أى شخص الحصول على هذا الربح ؟, أم أن هذه المسأله تحتاج لقدرات خاصه و سمات وطرق بعينها ؟
سوف أقوم بطرح طرق الربح التى تستطيع من خلالها الربح عن طريق الإنترنت, وهى الطرق الآتيه :
  1. الإعلانات.
  2. البيع.
  3. إعادة البيع.
  4. توفير الخدمات.
  5. رفع الملفات.
  6. التجاره الإلكترونيه.
  7. المراهنات وألعاب القمار.
هذه هى مجمل الطرق التى تستطيع من خلالها الربح عن طريق الإنترنت. ودعونا نتحدث عنها واحده تلو الأخرى.

1- الإعلانات :
هناك العديد من طرق الربح عن طريق الإعلانات, فهناك إعلانات الدفع مقابل النقر وهذه الطريقه تتطلب أن يكون لديك موقع أو مدونه تضع فيها هذه الإعلانات التى تربحك من خلال ضغط زوار موقعك أو مدونتك عليها, ومن أمثلتها البرنامج الإعلانى الشهير الذى توفره جوجل وهو جوجل أدسنس. وبالطبع مضمون والربح منه حقيقى 100% ولكنه ليس بالسهل. وهناك العديد من المواقع العربيه والغربيه التى تنافس جوجل ادسنس وهى مضمونه أيضا والربح منها حقيقى.
كما تستطيع بيع مساحات إعلانيه على موقعك أو مدونتك بشكل مباشر للعملاء أو لأصحاب الأغراض الإعلانيه, وذلك بأن توفر مساحه على موقعك تبيعها لأى شخص صاحب شركه أو موقع يريد الإعلان عنه فى هذه المساحه.
وهناك مواقع تقوم بعرض إعلانات وكل وظيفتك هى أن تقوم بالضغط على هذه الإعلانات وتربح فى مقابل ذلك ولكن هذا المجال من المواقع وهذا النوع من الإعلانات تقريبا معظمه نصب وغير شرعى وغير مضمون فلا أحبذ هذا النوع من الربح من الإعلانات.

2- البيع :
بالطبع الإنترنت هو سوق عالميه واسعة المجال وتستطيع إستخدامها فى عمل سوق لبيع منتجاتك سواء كانت هذه المنتجات ماديه ملموسه كأن تقوم ببيع ساعات أو دراجات أو غيرها من المنتجات عن طريق الإنترنت. كما تستطيع تأليف كتاب إلكترونى عن موضوع تجيده أنت وتتقنه وتقوم ببيعه على الإنترنت. أو أن تقوم بعمل موقع أو مدونه ونبذل فيها بعض الجهد لتعلى من مرتبتها ثم تقوم ببيعها والربح من خلالها.

3- إعادة البيع :
وهو أن تقوم بدور الوسيط فى عملية البيع, أى أن تأخذ منتجات يبيعها شخص آخر وتقوم ببيعها وتاخذ نسبه أو عموله على كل مبيع تبيعه, وهناك مواقع عالميه معروفه تبيع منتجات وتوفر لك إمكانية أن تصبح بائع لمنتجاتها مقابل العموله, هذه المواقع مثل أمازون وكليك بانك وغيرها الكثير من المواقع.

4- توفير الخدمات :
وهو أن تقوم بتقديم خدمات معينه عبر الإنترنت مقابل المال, مثل أن تقوم بتصميم مواقع أو تصميم مدونات, أو أن تقدم خدمات دعم فنى لمنتديات ومواقع تحصل من خلالها على مقابل, أو أن تقوم بعمل كورسات ودورات تدريبيه لشىء معين تحصل مقابله على المال, وغيرها الكثير والكثير من الخدمات التى يمكن فيها إستخدام مهاراتك الخاصه.

5- رفع الملفات :
أى أن تقوم بعمل رفع لملفات معينه مثل كتب أو أفلام أو أغانى أو أى ملف يبحث عنه الناس على مواقع رفع الملفات وتحصل من خلال كل تنزيله أو كل داونلود على مقابل مادى, وهناك الكثير من مواقع رفع الملفات التى تدفع مقابل التحميلات مثل فايلز إن وغيرها.

6- التجاره الإلكترونيه :
وهى أن تقوم بإستثمار اموالك فى البورصه على الإنترنت ومن اشهر البرامج التى يشترك فيها الملايين على الإنترنت هى الفوركس, وهو نظام مضاربه مثل المضاربه فى البورصات الحقيقه, وتستطيع من خلاله الربح عن طريق إستثمار بعض الأموال فيها.

7- المراهنات وألعاب القمار :
وهى العاب تقوم باللعب فيها بمراهنات بأموال وإما تربح أو تخسر .. وغالبا ستخسر لأنى لا أحبذ هذه الطريقه الحرام من طرق الربح عن طريق الإنترنت.

هذه هى طرق الربح المعروفه من الإنترنت ولكن ... هل كل هذه الطرق سهله أم صعبه ؟

الكل يعتقد بأن الربح من الإنترنت شىء سهل للغايه مع انه صعب للغايه وعليك أن تبذل جهدا كبيرا وتضحى بوقت كبيرا جدا كى تبدأ عملية الربح من الإنترنت. وأنا أعتبر هذه التدوينه عن الربح من الإنترنت بدايه لتدوينات كثيره سوف نتناول فيها سويا كل جوانب الربح عن طريق الإنترنت بكل دقه وتفصيل. وأستطيع القول بأنك لن تجد الحقائق عن هذا الموضوع إلا هنا.

الربح عن طريق الإنترنت ليس بخيال أو بعمليه إحتياليه ولكنه حقيقى ولكن كن حذرا من عمليات النصب وعليك العمل بجد وإجتهاد حتى تصل إلى هذا الربح, فبقدر ما ستعمل بقدر ما ستحصل على الإموال.
من فضلك اضغظ لايك لمشاهدة لينك التحميل

6 تَعْلِيق:

  1. موضوع رائع وجميل واتمنى ليك ياسوا عمل موضوع عن كيفية الحفاظ على حساب جوجل ادنسس اصل انا مشترك جديد وعايز احافظ على الحساب وشكرا ليك ياسوا على سعة قلبك لمحبيك والسلام عليكم .

    ردحذف
  2. فعلا الربح بالانترنت ليس سهلا والحفاظ على نجاحك فى الربح من الانترنت اصعب

    ردحذف
  3. كلام جميل ..

    والاجمل انك مستمر في مدونتك , وبتقدملنا حاجة جديدة وحصرية

    فعلا احسن انت احسن من كتب عن موضوع الربح الالكتروني

    كلام منسق وواضح ومرتب

    ننتظر جديدك

    ردحذف
  4. مشكووووور على الموضوع الرائع أخي الكريم .. بارك الله فيك

    ردحذف
  5. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  6. طيب كيف اربح من مدونتي انا توني مبتدئة
    يعني كيف اشترك في قوقل ادسنس

    ردحذف