الاثنين, يناير 02, 2012

نصائح جوجل أدسنس لشهر ديسمبر من عام 2011 للحصول على أعلى الأرباح

بالطبع جوجل أدسنس العملاق الإعلانى على مستوى العالم يهتم دائما بمستخدميه و عملائه, ولهذا يرسل لى دائما جوجل أدسنس رسائل ونشرات إخباريه هامه يقوم فيها بإرشادى وتوجيهى للوصول معا إلى أفضل مستوى وأفضل إستخدام لهذا البرنامج الإعلانى للحصول على أعلى ربح ممكن منها.

وأنا كالعاده أعرض عليكم ما وصلنى على بريدى الإلكترونى من جوجل أدسنس لشهر ديسمبر الماضى من عام 2011 الماضى أيضا.

ويقول فيها جوجل أدسنس الآتى 

عزيزنا الناشر،

نحن نؤمن بفكرة "التركيز على المستخدم أولاً وكل شيء آخر يأتي بعد ذلك".
وبالمثل، لكي تتمكن من استقطاب الزيارات وتنمية موقعك، من المهم أن تستوعب طبيعة مستخدمي موقعك، والأهداف التي يسعون إلى تحقيقها، وكيفية تفاعلهم مع موقعك.
ومن هذا المنطلق، تركّز "نصيحة الشهر" الأخيرة لعام 2011 على تحسين انطباع المستخدم. ويمكنك أيضًا الاطلاع على تحديثات بشأن:
  • أهم خمسة أسئلة تتناول جودة زيارات الإعلانات
  • التعرّف على برنامج أدسنس للفيديو
  • تحسين مستوى ملاءمة الإعلانات واستهدافه
  • إطلاق قناة أدسنس باللغة العربية على يوتيوب ‏
  • اختبار معلوماتك في أدسنس أكاديمى
مع فائق التقدير،
فؤاد
فريق جوجل أدسنس


هل تعلم؟
مستوى ملاءمة الإعلانات واستهدافها
 
إذا صادفت من قبل أي مشكلات متعلقة باستهداف الإعلانات على موقعك، مما أدى إلى ظهور إعلانات غير ملائمة أو مساحة فارغة، فيمكنك معرفة الأسباب الخمسة الأكثر شيوعًا:
  1. عدم وضع شفرة الإعلان في الإطار نفسه الذي يضم المحتوى الرئيسي لموقعك.
  2. اشتمال موقعك على محتوى غير نصي في المقام الأول.
  3. تعرُّض زاحف أدسنس لمشكلة عدم الوصول إلى صفحات موقعك. -
  4. استخدامك لمعرّف جلسة منفرد لكل مستخدم.
  5. لغة المحتوى النصي لموقعك غير متوفرة في أدسنس.
يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات عن تحرّي الخلل وإصلاحه في ما يتعلق بملاءمة الإعلانات واستهدافها في مركز المساعدة


أدسنس للفيديو
التعرّف على برنامج أدسنس للفيديو

هل تمتلك محتوى فيديو على موقعك وترغب في زيادة الأرباح المحتملة باستخدام أدسنس للفيديو؟
يعدّ برنامج أدسنس للفيديو حلاً مخصّصًا لمشغّل فيديو الفلاش الذي يستخدم مواضع إعلانات ملائمة وغير تطفلية من الشبكة الواسعة لمعلني جوجل.

وتتمثل مزايا برنامج أدسنس للفيديو في ما يلي:
  • التركيز على انطباع المستخدم : الإعلانات غير تطفلية وتظهر في الجزء السفلي من منطقة المشاهدة.
  • مجموعة متنوعة من أشكال الإعلانات : يعرض محتوى الفيديو كلاً من الإعلانات المركَّبة ضمن الفيديو والإعلانات النصية التي تظهر على سطح الفيديو.
  • إمكانات إضافية لتحقيق الأرباح : يمكنك تحقيق أرباح أيضًا عندما يبادر المستخدمون بتضمين مقاطع الفيديو المقدمة منك في مواقع أخرى على الويب.
إذا كنت مهتمًا بالمشاركة في هذا البرنامج، فيمكنك التعرّف على المتطلبات إلى جانب ملء نموذج إبداء الاهتمام .


نصيحة التحسين   
استيعاب طبيعة مستخدمي موقعك لتحسين انطباعهم

لا شك أن المستخدمين - الذين يحظون بانطباع إيجابي خلال زيارتهم - يزداد احتمال بقائهم لفترة أطول في موقعك، أو عودتهم إلى موقعك في المستقبل، أو ترشيحهم موقعك إلى الآخرين.
ويجب أن يركّز محتوى موقعك على مساعدة المستخدمين في تحقيق أهدافهم، مع تلبية أهداف نشاطك التجاري في الوقت نفسه.

تجدر الإشارة إلى أن فهم كيفية تفاعل المستخدمين مع موقعك يساعدك في تحديد الصفحات التي يمكن تحسينها.
كما أنه يساعدك أيضًا في العثور على المواضع المثلى للوحدات الإعلانية في موقعك.
ضع في اعتبارك أن المستخدمين يأتون إلى موقعك للاطلاع على المحتوى المقدّم منك؛ لذا فإن الإعلانات التي يتم وضعها في الصفحات - حيث يدخلون إلى موقعك، ويتعاملون مع المحتوى، ويغادرون موقعك - تكون إعلانات أكثر وضوحًا وتحقق بالتالي أداءً أفضل.

يزوّد برنامج جوجل أنلايتكس مشرفي المواقع بالعديد من الأدوات التي تمكّنك من قياس عدد الزيارات إلى موقعك، وتمنحك مؤشرات مفيدة عن تدفق الزوّار عبر الموقع. كما يتيح لك أيضًا إمكانية الحصول على معلومات عن الارتباط النفسي للمستخدمين مع محتوى موقعك، أو معدل استبقاء هؤلاء المستخدمين. وباستخدام التقارير المخصّصة ، يمكنك تتبع الأبعاد والمقاييس المختلفة عن جمهورك إلى جانب وضع تمثيلات بصرية لها. وعند معرفة أقسام موقعك التي تحقق أقصى نسبة مشاهدة والروابط التي تحقق أعلى نسبة نقر، يمكنك عندئذٍ وضع إعلاناتك بالقرب من تلك الأجزاء. كما أن ‏‫الإعلانات الموضوعة بالقرب من المحتوى الغني والعناصر التي تساعد في التنقل مثلاً تحقّق في العادة أداءً جيدًا، نظرًا لأنها تحظى بقدرٍ كبير من الاهتمام بطبيعة الحال.



جديد البرنامج
اختبار معلوماتك في أدسنس أكاديمى

سواءٌ أكنت حديث العهد باستخدام برنامج أدسنس أو كنت تستخدمه منذ أعوام، فيمكن أن تساعدك أدسنس أكاديمى على إدارة حسابك في أدسنس بنجاح، وذلك عن طريق اتباع ست وحدات تعليمية خطوة بخطوة. وتوفر أدسنس أكاديمى أفضل الممارسات عن كل ما تحتاجه، بدءًا بتنفيذ وحداتك الإعلانية ومرورًا بتعزيز عدد الزيارات وانتهاءً بالتحكم في إعلاناتك. ويمكنك العثور فيها أيضًا على قوائم مرجعية ومقاطع فيديو في نهاية كل وحدة لاختبار معلوماتك.


نتطلع إلى تلقي تعليقاتك في منتدى أدسنس.


أهم خمسة أسئلة تتناول جودة زيارات الإعلانات

أنت طلبت منا، ونحن استجبنا لك! أثناء البرامج التعليمية على الويب التي أجراها فريق السياسات، تلقينا العديد من الأسئلة التي تدور حول أنشطة النقرات غير الصالحة والإجراءات التي يمكن للناشرين اتخاذها بهدف مراقبة حساباتهم وحمايتها من هذه الأنشطة. وفي هذا الصدد، بادرنا بالتعاون مع فريق جودة زيارات الإعلانات للإجابة عن أهم خمسة من الأسئلة الشائعة في مدونة إنسايد أدسنس .


إطلاق قناة أدسنس باللغة العربية على يوتيوب

يسعدنا أن نعلن عن إطلاق قناة أدسنس باللغة العربية على يوتيوب. تحتوي هذه القناة على جميع مقاطع الفيديو الرسمية من جوجل أدسنس والتي من شأنها مساعدتك في تحقيق فهم أفضل لمنتجاتنا وتحسين أدائك الإعلاني. 



إلى هنا وإنتهى كلام جوجل أدسنس ونصائحهم, أرجو أن تكون مفيده ونافعه لكم وفيها الكثير من الإجابات على تساؤلاتكم.
من فضلك اضغظ لايك لمشاهدة لينك التحميل

3 تَعْلِيق:

  1. أواجه مشكلة غريبة مع جوجل أدسنس ..!!
    قمت بتقديم طلب الانتساب مرتين لكنهم يرفضونها
    في المراجعة الثانية بسبب قلة المحتوى
    رغم أن مدونتي تضم أكثر من 45 تدوينة
    وزوارها يوميا 400

    ردحذف
  2. لا اعلم يا اخت اسماء ولكن جوجل منذ فتره كبيره لا تقبل الكثيرين .. عموما ان شاء الله خير ولو فى اى تطورات او عرفت حاجه هبلغك فورا

    ردحذف
  3. ميرسى يا ياسو
    انا الايميل وصلنى برضة بس لسه مستخدمتش ادسنس لفيديو هل صحيح دخل مصر وكيف يستخدم ؟

    ردحذف