الأحد, يونيو 10, 2012

كيف تحصل على روابط خلفيه لمدونتك

الكثير من المدونين يبتعدون كثيرا عن تعلم أو معرفة الأسس البسيطه لتهيئة مدوناتهم لمحركات البحث ( السيو - SEO ) وهو مر محزن للغايه بالنسبة لى, لأنه امر هام جدا لكل مدون أن يتعلمه أو على الأقل يتعلم الأسس البسيطه منه والتى تساعده على الرقى بمدونته .

مع العلم أنه فى يد كثير من المدونين وأصحاب المواقع الحصول وبسهوله شديده على الكثير من الزوار لمدوناتهم ومواقعهم بمجرد فقط معرفة البسيط من المعلومات عن كيفية عمل محركات البحث وكيفية تهيئة مدوناتهم ومواقعهك لذلك . بالإضافه إلى أن بلوجر توفر لنا سهوله شديده جدا فى التعامل مع محركات البحث ولا يحتاج تهيئة مدوناتنا على بلوجر سوى القليل من المجهود .
وما سنتناوله هنا هو نقطه واحده بسيطه جدا ومؤثره للغايه فى التحكم بكمية الزوار المارين على مدونتك, ألا وهى الروابط الخلفيه, وهى النقطه التى يجب على كل المدونين معرفتها ومعرفة اسرارها وكيفية التعامل معها واستخدامها للحصول على عدد زوار هائل .

الروابط الخلفيه

هى تلك الروابط اتى يضعها الآخرون فى مواقعهم أو مدوناتهم وتشير إلى مدونتك أو توجه الزائرين غلى مدونتك او إلى أحد الموضوعات فى مدونتك .

ويجب عليك أن تصنع روابطك الخلفيه بعيدا عن المنتديات ومواقع التواصل الإجتماعى, أى أن تكون الروابط فى مواقع عاديه أو مدونات عاديه جدا, ويفضل طبعا ان تكون مواقع ومدونات ذات ترتيب عالى فى جوجل و أليكسا . فقط إتبع النقاط التاليه لتحصل على كميه كبيره من الروابط الخلفيه الرائعه والصالحه لمدونتك .

إبحث عن الروابط الخلفيه للمدونات المنافسه لمدونتك وإفحصها

إنها لطريقة جيده ان تتابع بإمعان ما يفعله منافسيك وان تقوم بدراسته وايجاد طريقه لمنافسته او الوصول إليه إذا كان أعلى منكك فى المستوى.
وهناك الكثير من الأدوات التى تقدم لك هذه الخدمه , ومنها Bing’s webmaster tools و Open Site Explorer  ومن خلال هذه الادوات تستطيع معرفة الروابط الخلفيه لمدونتك أو لمدونات منافسيك ومعرفة من اين تاتى الزيارات .

كما أنه عليك ان تقوم بالبحث الدقيق ومحاكاة الأشياء الصحيحه والناجحه التى يفعلها منافسوك , وأن تقوم بإصلاح الأخطاء التى تكتشفها ويقعون هم فيها .

إجعل مدونتك لقرائك وليس لجوجل

قد لا تتفق معى فى بداية الأمر وقد تنفر من هذه النقطه بالتحديد ولكن إنتظر وإستمع إلى كلماتى جيدا .
مع مرور الوقت أصبحت محركات البحث - وخصوصا جوجل - هى طريقه جيده وفعاله جدا للتواصل بينك وبين القراء والزوار, وطريقه رائعه لعمل التواصل ودفع الكثير من الزوار لمدونات المستخدمين .

وانا لا اقول لك ان تهمل محركات البحث, ولكن عليك بالأحرى ان تهتم بمحتوى موقعك او مدونتك الذى تقدمه للزوار , وهو ما سيكسبك روابط خلفيه كثيره جدا بقدر أهمية محتواك , ولا أقول لك أنك ستحصل على العشرات من الروابط فى غمضة عين , بل سيتطلب ذلك منك مجهودا كبيرا .

ولا تتعب ولا تكل , فالرابط الخلفى الواحد الذى تحصل عليه سيكون سببا لدفع مئات الزوار لمدونتك . ولا تقلق بخصوص محركات البحث فترتيبك بها سيزيد ويعلو مع اكتسابك روابط خلفيه كثيره واحتواء مدونتك على محتوى عالى القيمه .

الكتابه فى المدونات الأخرى والإنتظام فى بعضها

قم بالبحث عن المدونات التى تقبل بوضع تدوينات للزوار وستجد ان هذه المدونات هى ثروه بالنسبه لك , فأنت من خلالها ستكتسب الكثير من المزايا منها الزوار والروابط الخلفيه والانتشار الواسع لشخصيتك التدوينيه وغيرها من العوائد التى ستعود عليك من وراء هذه المقالات التى ستكتبها لدى الآخرين .

كما أن قيامك بوضع تدوينات كزائر فى العديد من المدونات وبصفه منتظمه يجعل منك مدونا يتابعه الزوار ويبحثون عنه وعن كل ما يخصه , مما يجعل الزوار يبحثون عن مدونتك الأصليه ويصبحون اصدقاء لها .

إجعل مدونتك جميلة المظهر

هناك الكثير من المدونين وأصحاب المواقع والمدونات يضعون لك رابطا خلفيا فقط لإعجابهم بتصميم مدونتك , أنا شخصيا افعل ذلك وبكثره , أرى موقعا و مدونه ذات تصميم رائع جذاب فأقوم بوضع رابط لها عندى أو على الأقل أحتفظ برابطها , وذلك فضلا عن فعالية المظهر والتصميم الجيد للمدونه مع الزوار وتأثيره فيهم وعليهم .

ضع وابط مصادرك فى تدويناتك

عند كتابتك اى تدوينه فى الغالب فإن هذه التدوينه لها مصادرها التى استقيت أنت منها المعلومات التى وضعتها فيها , أو التى شكلت عندك الأفكار لتكتبها .
عند وضعك روابط مصادرك فهذا يجعل الزوار يحتفظون برابط لتدوينتك أو يضعون عندهم رابط خلفى لهذه التدوينه رغبة منهم فى الإستفاده من هذه المصادر التى حصلت أنت على المعلومات منها .

قم بإجراء حوار مع شخص مشهور

إن قيامك بحوار مع شخص معروف أو مشهور حتى ولو على المستوى الضيق , يؤدى إلى ذيادة عدد الزوار بشكل ملحوظ كما يعمل على إكتسابك الكثير من الروابط الخلفيه التى يضعها لك محبى هذا الشخص .
تستطيع إجراء حوار مع مدون معروف أو ممثل مشهور أو سياسى مرموق , أو حتى مع شخص محبوب من فئه عريضه من مجتمعك , وهذا يكسبك الكثير والكثير وخاصة لو كان الحوار معه يحتوى على حصريات او انفرادات تقدمها للجوهور وللزوار لأول مره .

قم بعمل تدوينات شامله جامعه

وهذا النوع من التدوينات هو ذلك النوع الذى يحتوى على تجميعه من الروابط الهامه او مجموعه من المقالات الهامه أو المشهوره أ, تحتوى على مثلا تشكيله كبيره من التصميمات وقوالب بلوجر مثلا أ, مجموعه من تصميمات المواقع .

مثل هذه التدوينات تكسبك روابط خلفيه بشكل كبير ومذهل , جربها وسوف تشعر بفعاليتها .

قدم منتجا من صنعك فى مدونتك

هذا الشىء يكسبك المئات من الروابط الخلفيه , وهو أمر مؤكد تماما , فقط قم بتنفيذ هذه النقطه .
سواء كنت مصمما أو مبرمجا أو لديك شيئا ما تملكه , فقط قدمه فى مدونتك , فمثلا قم ببرمجة برنامج يقدم خدمه جديده للزوار وسوف تكتسب الكثير من الروابط الخلفيه , أو قم بتأليف كتابا تقدم فيه معلومات قيمه أو طرق حلول لمشاكل .


وفى نهاية تدوينه مثل هذه , قد تجد نفسك مرتبكا أو لا تستطيع تحديد ما ستفعله بالضبط , ولكى تجد الأمر سهلا فقط قم بعمل النقطتين التاليتين :
  1. قم بإختيار نقطه واحده من النقاط السابقه وقم بتطبيقها , وعن الإنتهاء منها قم بإختيار نقطه أخرى , وهكذا .
  2. قم بترك تعليق هنا تخبرنا فيه بالنقطه التى قمت بإختيارها أولا .
وصدقنى بعد مرور القليل من الوقت مع العمل الجاد ستجد نفسك قد إكتسبت كميه كبيره  من الروابط الخلفيه وكميه كبيره من الزوار ومرتبه عليا فى محركات البحث .
من فضلك اضغظ لايك لمشاهدة لينك التحميل

37 تَعْلِيق:

  1. السلام هليكم

    جزاك الله خيرا اخى ياسر
    معلومات رائعة ومفيدة
    بارك الله فى جهدك الطيب

    تحياتى لك

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا جزيلا لكلماتك الجميله

      حذف
  2. السلام عليكم، مرحبا بك أستاذ ياسر وعودة حميدة،نورت مدونتك. شكرا لك أستاذ ياسر على النصائح القيمة سبحان الله، هذا ما أفكر به هذه الأيام، فبعض النصائح التي قلتها اكتشفت بعضها مؤخرا، يقى العمل عليها كما قلت، سوف أعمل عليها مستقبلا إن شاء الله.أريد منك نصيحة أستاذ: أحيانا تطرأ على المدون ظروف ويضطر بسببها الإبتعاد عن التدوين لفترة قد تطول أو تقصر فماذا عليه أن يفعل في مثل هذه الحالة؟ فمدونتي في بداياتها وأنا سأغيب عن التدوين لفترة، ولا أريد ترك زواري دون أخذ فائدة من المدونة. لدي فكرة وأود تطبيقها ولا أعرف إن كانت هي الحل السليم، ولكن أريد أن أسمع من مجرب أولا.شكرا لك مرة أخرى.

    ردحذف
    الردود
    1. إقراى هذه التدوينه
      http://ar-blogger-tips.blogspot.com/2012/03/8.html
      وشكرا جزيلا لاهتمامك الرائع وبصراحه لا اجد كلمات تعبر عن شكرى لك

      حذف
  3. الأخ الكريم : ياسر اسماعيل
    أحييك على هذا الموضوع الهام والمفيد لكل مدون ومدونة
    وجزاك الله خير الجزاء

    تقبل تقديرى واحترامى

    ردحذف
  4. شكرا لك مرة اخرى اخ ياسر
    في الحقيقةة انا جربت اغلب الطرق المذكورة، الا واحدة وهي انشاء كتاب ، وهو الشيء الذي اعمل عليه منذ مدة بحيث اعمل على اعداد سلسلة كتب حول الربح من الانترنت.
    ارجو ان ترى النور قريبا

    ردحذف
  5. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  6. اهلا سيدي اسماعيل كيف حالك .
    انا اعمل قدر المستطاع لكي احافظ على زوار مدونتي لكن في بعض الاحيان ينزل عدد الزوار بشكل مهول فكيف يمكنني ان اعرف عن مادا يريد الزوار ان اكتب لهم .
    افتكرت ان اقوم بشراء دومين جديد لكنني لا اريد ان اشتريه الا من خلال مردود غزغل ادسنس فما رايك ان تطل عليها وتخبرني ما رايك وما هي اخطائي
    مدونتي للتطلع عليها:http://moussiac.blogspot.com

    ردحذف
  7. شكرا يا اخ ياسو
    علي موضوعك المفيد
    عن
    الحصول علي روابط للموقع

    ردحذف
  8. شكرا اظن إني استفدت من هذه النصائح

    ردحذف
  9. مشكورررررررررر

    http://sfa7-ba7re.blogspot.com

    ردحذف
  10. مشكووووووووووور


    http://top-new-now.blogspot.com/

    ردحذف
  11. موضوع مفيد فعلا اخى :)
    وهذه هى مدونتى
    http://pic-every-day.blogspot.com/

    ردحذف
  12. نصائح رائعة اخ اسماعيل

    يشرفني زيارتك لموقعي

    http://cuisine4arabe.blogspot.com/

    ردحذف
  13. نصائح اكثر من رائعة و مفيدةوهذي هي مدونتي
    http://thesilverspirit.blogspot.com

    ردحذف
  14. أشكرك على هذه المعلومات القيمة

    http://gamertests.blogspot.com/

    ردحذف
  15. شكرا عزيزي ياسر موضوع مهم ومفيد عليك نور أخي وأنتظر تجدد زيارتك الى مدونتي بفارغ الصبر ، لي عودة الى مدونتك.

    ردحذف
  16. طب ما تدينى انت المواقع اللى بتقبل روابط خلفيه

    ردحذف
  17. شكرا على كل هذه المعلومات

    --------------
    مدونة الربح من الانترنت

    ردحذف
  18. برنس الليالي والله يابني انت وواحد تاني اسمه امير بتاع مودنة الخطة ادسنس الواحد بيتعلم منكو كتير
    بجد معلم كبير
    http://seyana-online.blogspot.com/

    ردحذف
  19. شكرا على كل هذه المعلومات
    www.ailmnour.blogspot.com

    ردحذف
  20. مشكور كلام جميل اخي
    http://www.tha3loub.blogspot.com

    ردحذف
  21. شكرا لك على هذه النصائح لعمل الباك لينكس وانا سعيد لانى وجدت مدونة بها هذا الكم من النصائح وهذه مدونتى ارجوا منك تقيمها
    http://maosoa.blogspot.com/

    ردحذف
  22. المعلم ياسر ... المصري الوحيد تقريبا اللي ليه صولات وجولات مع بلوجر
    انا ققرت ابدأ ب قدم منتجا من صنعك فى مدونتك

    ردحذف
  23. السلام عليكم استاذ ياسر انا عندى مشكله ومش لاقى حل ليها واتمنى ان نتواصل لانى بجد تعبت جدا من كتر البحث وما فى حاجه مفيده ياريت تراسلنى على الاميل هذا ارجوك وشكرا

    capoelshaky@yahoo.com

    ردحذف
  24. السلام عليكم
    الموضوع جيد جدا
    و مشكور على هذه التدوينة الرائعة
    ==================
    عندى مدونة عن الوظائف الخالية
    http://job-egy.blogspot.com/
    ==================
    و أرجو منك تقييم المدونة و لك جزيل الشكر .

    ردحذف
  25. مقالة فوق الرائعة تسلم إيدك فعلاً الربح من الإنترنت

    ردحذف
  26. شكرا جزيلا لك
    الطريق الي النجاح
    المدونة
    http://altarekelanagah.blogspot.com/
    صفحتنا ع الفيس بوك
    https://www.facebook.com/altarekelanagah?ref=hl

    ردحذف
  27. مقالة رائعة
    ارجو زيارة مدونتي واعطوني رايكم
    http://modwantak.blogspot.com/

    ردحذف
  28. شكرا لك على هذه النصائح
    وارجو ان تبدى رأيك فى مدونتى
    نتايج الامتحانات http://natiga-thanwya.blogspot.com

    ردحذف

  29. I can't stand sleeping in complete silence, so I always have a fan on. Also, I'lll admit that I use my ipod for most of my work day since
    http://www.arabie3lan.com الشيخ الروحاني
    I spend a lot of it working through paperwork. I also often use it for my walks, though, from time to time, I'll go without it and just listen to the sounds around me and take in the nice weather.

    ردحذف
  30. شكرا جزيلا
    http://4wazifa.com

    ردحذف
  31. شكرا لك اخي العزيز قم بزيارة مدونتي اعلم انها ستعجبك ;)
    http://photogaallerymounirdz.blogspot.com/

    ردحذف
  32. شكراً اخى
    http://ahmadmoh2012.blogspot.com/2013/08/blog-post_510.html

    ردحذف
  33. شكراا لك
    http://mdwnntey.blogspot.com/

    ردحذف
  34. تابعونا عبر موقع نيوتك فون
    كل ما هو جديد فى عالم تطبيقات الاندرويد
    والبلاك بيرى من برامج والعاب ثيمات
    http://www.anew-tech.com/

    ردحذف
  35. السلام عليكم
    معلومات رائعة ومفيدة
    =========>>> http://www.aedroid.blogspot.com

    ردحذف