الخميس, مارس 28, 2013

البديل الأمثل ل Google Reader - قائمة القراءة - بعد قرار جوجل بإنهاء هذه الخدمه

منذ قليل اصدرت جوجل قرارا بنيتها إغلاق خدمة Google Reader - قائمة القراءة - فى الأول من شهر يوليو المقبل من هذا العام 2013 ولقد أرقنى جدا هذا الأمر , ولا أدرى لماذا أقبلت شركة جوجل العملاقه على هذا الأمر الذى لاقى إستياءا من قبل معظم مستخدمى بلوجر وكل مستخدمى هذه الخدمه الرائعه .
وإليكم ما ورد بخصوص هذا الأمر فى مدونة جوجل الرسميه باللغه الإنجليزيه
We launched Google Reader in 2005 in an effort to make it easy for people to discover and keep tabs on their favorite websites. While the product has a loyal following, over the years usage has declined. So, on July 1, 2013, we will retire Google Reader. Users and developers interested in RSS alternatives can export their data, including their subscriptions, with Google Takeout over the course of the next four months.
وترجمة ما سبق باللغه العربيه هو الآتى
لقد أطلقنا خدمة قائمة القراءة الخاصه بجوجل فى عام 2005 فى محاولة منا لجعل الأمر سهلا على الناس أن يتابعون ويستكشفون جديد مواقعهم المفضله. فى الوقت الذى كان هناك متبعين جيدين لهذه الخدمه الذى قل عددهم مع مرور الوقت , ولذلك فى 1 يوليو 2013 سوف تغلق خدمة قائمة القراءة , ويمكن للمشتركين والمستخدمين الحصول على نسخه من بياناتهم وإشتراكتهم قبل الإغلاق الذى سيستغرق أربعة أشهر .
ولكن هناك دائما البدائل المتاحه , فهناك العديد من المواقع التى تقدم هذه الخدمه وأبرزها واشهرها موقع BlogLines الذى يستخدمه أكبر المدونين وأصحاب المواقع فى العالم .
من فضلك اضغظ لايك لمشاهدة لينك التحميل

2 تَعْلِيق:

  1. خسارة :( ، كانت فكرة رائعة .

    ردحذف
  2. https://www.blogger.com/blogger.g?blogID=3902594309764302479#overviewstats

    ردحذف